رسالة لم يحملها البريد إلى أخي عبدالعزيز الساعي حفظه الله تعالى لماذا لا تسأل الأخ طارق العيسى نفسه هل يوافق الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق في منهجه أو يختلف معه؟

1438/11/17 | 2017-08-09

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد فقد أرسل لي الأخ العزيز عبدالعزيز بن خليل الساعي حفظه الله تعالى رسائل هاتفية اختصرتها من غير إخلال وهي كالآتي:

(السلام عليكم أبا سعد اخي الحبيب كل أخطاء الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق [ عندك ] تنسحب على أخينا طارق العيسى ..فما الدليل بارك الله فيك ؟ اذكر البينة ولا تَحِدْ ومن غير هروب تكتيكي ونصيحتي لك اخي العزيز اتق الله.. يقول النبي عليه الصلاة والسلام (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً او ليصمت) وعليه إما البينة أو الإعتذار أو الصمت بارك الله فيك فأعراض الناس مسمومة .

وابشرك أنا إذا رأيت الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق اسلم عليه مع اختلافنا معه أخي الحبيب لقد ذكرت عن الأخ طارق العيسى أنه مرتمي بأحضان الشيخ عبدالرحمن فما دليلك بالوثائق والأسانيد يا سلفي .

نريد الأدلة بسند عالي ومتصل ورواته ثقات على ما ذكرته عن أخينا طارق العيسى ونحن بإنتظار الأدلة القوية الدامغة وعندك ٢٤ ساعة وبالإمكان الإستعانة بصديق وإذا ما عندك دليل استرح وعليه سأضطر إلى أن أقفل النقاش معك والسلام عليك)

انتهى كلامه بتصرف يسير يقتضيه السياق وتعديل بعض الكلمات العامية .

فأقول وبالله أستعين وعليه أتوكل وإليه انيب:

أولاً: تعجبت من اُسلوبك وكنت أتوقع منك أسلوباً ارقى وارفع من هذه اللغة التي خاطبتني بها غفر الله لك ولوالديك.

ثانياً: واعجب من أسلوبك سؤالك الغريب فمنذ متى اختلف الأخ طارق العيسى مع الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق ؟ فكل من يعرفهما يدرك تماماً أنهما متفقان منذ سنين ويعملان في دعوة واحدة وفي دائرة واحدة وفِي منهج واحد وفِي تنظيم واحد فما سمعنا أن شقاقاً حدث بينهما ولا اختلافاً فرقهما .

ثالثاً: افهم من كلامك يا أخي الكريم أن الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق عنده اخطاء وأنك مختلف معه بسبب أخطائه فهل فهمي لكلامك صحيح ؟ وهل من الممكن تذكر سبب اختلافك معه ؟

رابعاً: ما الأخطاء التي عند الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق وخالفه فيها الأخ طارق العيسى؟

فإذا كان الأخ طارق العيسى لا يختلف مع الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق في المسائل التي أخذت عليه فما المانع من انتقادهما سواء فليس لأحدهما مزية على الأخر ؟

خامساً: أخي الكريم سألتك سؤالاً صريحاً يوفر الوقت علي وعليك فلم تجبني !!! كررت عليك السؤال مراراً فلم تجبني !!! ظننت أنني أحيد عن الإجابة على سؤالك فأقسمت لك بالله العظيم مراراً أنني لا أحيد وأكره الحيدة فما صدقتني ولا اقتنعت بالقسم بالله العظيم الذي لا يجوز القسم إلا به !!!

سابعاً: اذكرك بنص السؤال الذي لم تجبني عليه : هل تعلم أن الأخ طارق العيسى اختلف مع الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق ؟ وإذا كنت تعلم أنهما اختلفا فارجو إفادتي مع بيان أسباب الخلاف ونقاطه وسأكون شاكراً لك ، ولك مني البشارة وسأنشر ذلك بإذن الله تعالى . انتظر ردك وجزاك الله خيراً

ثامناً: أمهلك سنة كاملة إن اطال الله تعالى بعمري وعمرك لتجيب على سؤالي ومن حقك أن تستعين بالأخ طارق العيسى نفسه ليخبرك _ وهو ثقة عندك _ إن كان على خلاف أو وفاق مع الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق . وإذا كان يخالفه أو يختلف معه فليخبرك ولتخبرنا على ماذا اختلف معه ؟

تاسعاً: إذا اثبت لي بأن الأخ طارقاً العيسى مختلف مع الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق ولا يرتضي منهجه فلك مني هدية قيمة تليق بمقامك والله على ما أقول شهيد .

عاشراً: وأما قولك أنك تسلم على الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق إذا ألتقيت به فأقول قد احسنت في ذلك وأنا ابشرك أيضاً أني كذلك إذا ألتقيت به اسلم عليه وما عندي مشكلة حتى لو قبلت رأسه فهو مسلم وكبير في السن ولا اذكر في حياتي أني ألتقيت به وما سلمت عليه قط ولا يؤثر عني قط بحمد الله أني شتمته أو بدعته وهكذا علمة علماء السنة لم يصرحوا في تبديعه مع ردوهم عليه وإنكارهم الشديد على أخطائه المنهجية.

الحادي عشر: أوصيك يا أخي العزيز بتقوى الله تعالى والتجرد للحق وترك الحزبية المقيتة لقول الله تعالى { وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [آل عمران: ١٠٥]

واعلم أن من أعظم عقوبات الله تعالى أن يبتلي الله تعالى العبد بالفرح بمعصية الله تعالى ، كما في قوله تعالى { كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ } [الروم: ٢٣]

قال بعض أهل العلم : هذه عقوبة من الله تعالى يتحزبون ويعصون الله تعالى في تحزبهم ويفرحون بذلك .

اسأل الله تعالى أن يهدني وإياك ويغفر لي ولوالدي ولك ولوالديك وللمسلمين والسلام عليك ورحمة الله وبركاته