يا دكتور دمشقية : أما أنا فأسأل الله أن يهديك ويتوب عليك


1439-11-08 | 2018-07-21


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده؛ أما بعد: فيا دكتور عبدالرحمن دمشقية وفقك الله لكل خير وأصلح نيتك وذريتك .

لقد ناصحتك مراراً على ما تكتبه في تغريداتك ، وأحمد الله أني خاطبتك بأسلوب حسن وعبارات لطيفة ودعوت الله لك ، ومازلت أدعو الله لك بما يعلمه الله تعالى بظهر الغيب . ولكن للأسف أراك تعرض عن النصيحة وتحتقر من ينصحك ، فاضطررت إلى أن أكتب تعقيباً على كلامك لبيان منهجك ، نصيحة لك ولغيرك . بعد ذلك قرأت لك تلك الكلمات غير اللائقة التي قلت فيها :

(سالم الطويل رد علي برسالة عنوانها هلا سترت نفسك . يصف فيها ابن زايد ب "الشيخ" تبا لك ولشيخك حشرك الله مع شيخك وشيخه عمرو بن لحي الوكيل الأول لشركة الاستيراد وتصدير الأصنام إلى الجزيرة العرب وآخرهم شيخك ابن زايد . هلا سترت نفسك فلم تقحمها في الرد على من أنكر استيراد ابن زايد معابد البقر) انتهى

فأقول: يا دكتور عبدالرحمن دمشقية أما أنا فأسأل الله تعالى أن يهديك يتوب عليك ويغفر لك ويهديك ويصلح سريرتك وعلانيتك ، قل آمين. ولعلك يا دكتور تريد أن تجرني إلى موضوع غير الذي انتقدك فيه!! على كل حال؛ للتوضيح : أولاً: لعلك تعلم أني كويتي ولست إماراتياً . ثانياً : شيخي الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله تعالى وليس الشيخ محمد بن زايد وفقه الله لكل خير ولعلك يا د.دمشقية لا تعرف اصطلاحنا في الخليج لذلك أخطأت في فهم مقصدي . في الخليج يطلقون لقب "شيخ" على من كان من الأسرة الحاكمة ولو كان طفلاً؛ فيقال الشيخ فلان الصباح، بل ويقال عن المرأة الشيخة فلانة الصباح . ولما قلت عن الشيخ محمد بن زايد "الشيخ" فذلك لأنه حاكم بن حاكم، فهو الشيخ محمد بن الشيخ زايد آل نهيان ، ولم أقصد أنه شيخي الذي درست عليه .

وجاء في الآية المنسوخة لفظاً قوله (والشيخ والشيخة إذا زنيا) فسمى المتزوج شيخاً ولو كان زانيا !! وقد كتبت لك مراراً (فضيلة الشيخ) احتراماً لسنك ، مع أنك تشتمني وتدعو علي وووالخ

فيا دكتور : إن كنت تدري فتلك مصيبة، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم . دعنا من هذا فإني قد عفوت عنك، وأسأل الله تعالى أن يعفو عني وعنك . لكن حتى لا يضيع الموضوع الأصلي أكرر عليك وأطلب منك فضلاً لا أمراً أن تجيب على ثلاثة أسئلة تخفيفاً عليك : الأول: هل تظن مجرد ظن أني أقر بعبادة الأصنام وأدافع عنها ؟ الثاني: هل تقصد بعبَّاد أمريكا والغرب المنبطحين لكل كافر حكام السعودية والإمارات أو حكام الإمارات فقط ؟ وما الفرق بينهم ؟ الثالث: ما الفرق بين من يسمح في بلده ببناء معبد البقر والذي يسمح في بلده ببناء كنيسة فيها صلبان وتماثيل ؟ والله يا د. دمشقية ما كنت أرغب بإحراجك ، لكني وجدتك تتستر بإنكار معبد البقر دون معبد البشر؛ لأن موقفك سياسي مع حاكم ضد حاكم، لا نصرة للتوحيد ولا حرباً على الشرك، فتتشفى بين الحين والآخر فتسب وتشتم من ضد الإخوان وتمدح وتدافع عن من مع الإخوان !! وهذا ليس من الدين ولا من الدعوة في شيء . والله المستعان .

والحمد لله أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً وصلى الله وسلم وبارك على نبيه محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .